U3F1ZWV6ZTM0NzQ0NTY1OTExOTE3X0ZyZWUyMTkxOTg3NjU2OTc1NA==

ما هو سبب تعرض Facebook و Instagram و WhatsApp لانقطاع كبير بالأمس

 ما هو سبب تعرض Facebook و Instagram و WhatsApp لانقطاع كبير بالأمس

 

 

Facebook و Instagram و WhatsApp



      أدى انقطاع كبير في الخدمة أمس إلى توقف مجموعة من تطبيقات Facebook ، بما في ذلك Instagram و Messenger و WhatsApp لما يقرب من ست ساعات. حيث ذكر موقع Facebook رسميًا في إحدى مشاركات المدونة سبب انقطاع الخدمة. وكان موظف الفيسبوك الذين اختاروا عدم الكشف عن اسمه قال لرويترز ان انقطاع الخدمه كان نتيجة خطأ داخلي في كيفية توجيه حركة المرور على الإنترنت في انظمتها.

وقد ذكرت بلومبرج أن التقييم الشخصي لمارك زوكربيرج انخفض بأكثر من 6 مليارات دولار أمريكي حيث انخفضت أسهم Facebook بنسبة 4.9 في المائة مما أدى إلى انخفاض بنسبة 15 في المائة منذ سبتمبر 2021. كما انخفض زوكربيرج أيضًا عن بيل جيتس ليستقر في المركز السادس على فوربس ريال. قائمة المليارديرات.

 

واجه Facebook وجميع التطبيقات الموجودة تحت مظلته انقطاعًا لمدة ست ساعات مما جعل المستخدمين عاجزين لأنهم غير قادرين على استخدام التطبيقات. لوحظ هذا الانقطاع على WhatsApp و Instagram المملوكين لـ Facebook أيضًا. في بيان رسمي صدر عبر منشور مدونة  قد ذكرة فيها شركة  Facebook المسؤولية عن "تغيير التكوين الخاطئ" للحادث. ومع ذلك ، قال العديد من موظفي فيسبوك ، الذين تم إخفاء هوياتهم عند الطلب ، لرويتر إن هذا الانقطاع جاء نتيجة خطأ داخلي يتعلق بكيفية التعامل مع حركة الإنترنت في النظام.كما فشلت ايضا أدوات الاتصال الداخلية والموارد الأخرى التي تعتمد على الشبكة ، مما أدى إلى تفاقم عواقب الخطأ بشكل أكبر. ألقى خبراء الأمن الضوء على الأمر مشيرين إلى احتمال حدوث خطأ غير مقصود أو تخريب من قبل شخص.

وفقًا للصحفي في صحيفة نيويورك تايمز ريان ماك ، كانت المشكلة أكبر نظرًا لحقيقة أنه ليس فقط المستخدمين العاديين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمات. لفترة طويلة ، لم يكن بإمكان موظفي الشركة استخدام أدوات الخدمة ، بما في ذلك منصة Workplace الداخلية وغيرها من وسائل الاتصال داخل الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، كان لا بد من إرسال الموظفين مباشرة إلى مراكز البيانات لتصحيح الموقف يدويًا.

 

 

يعد انقطاع خدمة Facebook يوم الاثنين هو الأكبر على الإطلاق من قبل مجموعة مراقبة مواقع الويب المسماة Downdetector. وفقًا لشركة قياس الإعلانات Standard Media Index ، خسر Facebook حوالي 545000 دولار كل ساعة في إيرادات الإعلانات حيث كان الموقع معطلاً. كما تم إنشاء المزيد من المشكلات للعديد من الشركات الصغيرة التي اعتمدت على مجموعة واسعة من ميزات الأعمال في Facebook. توافد المستخدمون على تطبيقات مثل Twitter و TikTok خلال ذلك الوقت وأبلغوا عن انقطاع في منصات الوسائط الاجتماعية هذه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق